ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم حلقة نقاشية عن الابتكار والاختراع سبيل لنهوض المجتمعات

   
225 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/02/2018 12:25 مساءا

  

 

   عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة والتعاون مع كلية الهندسة والمعهد التقني /بعقوبة وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية  حلقة نقاشية بعنوان (الابتكار والاختراع سبيل لنهوض المجتمعات)،  وتضمنت الحلقة النقاشية   التي ادارها ا.م.د. نهاد محمود ناصر وا.م.د. مصطفى احمد رجب  الابتكار والاختراع لدى الموهوبين من مختلف شرائح المجتمع وهدفهم وطموحهم في النهوض بالمجتمعات وتغيير حياة البشر وتسهيلها نحو الافضل لتواكب كل ماهو جديد في مجال العلم والتكنولوجيا .
وبينت الحلقة النقاشية ان الامم التي تريد ان تكون في مصاف الامم المتقدمة لابد لها من رعاية العلماء والمبتكرين والموهوبين وتقديم كافة التسهيلات لهم لكي تصب نتاجاتهم في ابتكارات تؤدي الى النمو الاقتصادي والاجتماعي , فالاختراع والابتكار المبني على الموهبة ثروة لا تنضب اذا احسن استغلالها بالطريق الصحيح.
وقد تم عرض مجموعة من التصاميم والبو سترات لنماذج مبتكرة ومطورة من قبل مجموعة من التدريسيين والباحثين والطلبة في كليات العلوم الصرفة والهندسة والمعهد التقني والدور الذي سوف تلعبه هذه التصاميم اذا ما ترجمت الى ارض الواقع من قبل الجهات المستفيدة والمسئولة وفي كافة القطاعات الصحية والزراعية والبيئية والعسكرية والامنية والاجتماعية .

 


 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45