ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل تفعيل وادرة البريد الالكتروني بين اقسام وشعب كلية باستخدام...

   
208 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   01/03/2018 9:27 صباحا

   

 

   اقامت  كلية التربية للعوم الصرفة ورشة عمل  عن (تفعيل وادرة البريد الالكتروني بين اقسام وشعب كلية باستخدام برنامج  Thunderbird ) على قاعة  الصف الالكتروني في الكلية.
 وتضمنت الورشة التي ادارها التدريسي  في قسم علوم الحاسوب د. عادل ابراهيم خليل  بحضور مسؤولي الشعب واقسام الكلية  تناولت هذه الورشة  اهمية تفعيل البريد الالكتروني في عملية التواصل بين اقسام وشعب الكلية حيث تم التعرف على برنامج ادارة  البريد الإلكتروني  Thunderbird .
  Thunderbird هو برنامج مجاني مفتوح المصدر من تطوير شركة موزيلا. يساعد هذا البرنامج على ادارة البريد الالكتروني بسهولة من خلال خطوات بسيطة. 
اضافة الى ذلك يوفر هذا البرنامج امكانية ادارة مجموعة من الحسابات الالكترونية والبحث السريع وانشاء مجلدات للعناوين وتصنيف الرسائل.
تم في هذه الورشة التعرف على الواجهة الرئيسية للبرنامج وكيفية تنصيبه وتفعيل البريد الالكتروني وانشاء دفتر عناوين والقوائم الفرعية. 
خرجت الورشة بتوصية لتشكيل لجنة متابعة تنفيذ المخاطبات الإلكترونية بين اقسام وشعب الكلية باستخدام Thunderbird من خلال المباشرة بأنشاء دفتر العناوين الإلكتروني العام وتصديره الى جميع حاسبات مسؤولي الشعب التي تم تنصيب البرنامج عليها.

  

    




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45