ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن مضادات الأكسدة وتأثيرها على صحة الإنسان

   
132 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/04/2018 9:57 صباحا

   

 

   اقام قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة  ندوة عن (مضادات الأكسدة وتأثيرها على صحة الإنسان ) وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية والتي ادار محاورها   م. م. علي عباس علي  .
 بين في المحور الاول تعريف الأكسدة وهي انتقال الكترونات من مادة ما إلى العامل المؤكسد حيث إن العامل المؤكسد هو المادة القادرة على ان تختزل (تستقبل الكترونات) و تأكسد غيرها (أي تفقد الكترونات)تعتبر الأكسدة أحد التفاعلات الأساسية والمهمة في جسم الإنسان.
 تناول في المحور الثاني  العوامل المساعدة على الاكسدة  حيث هناك الكثير من العوامل الخارجية والتي تساعد على أكسدة خلايا أجسامنا ، فعلى سبيل المثال التعرض إلى الإشعاع ، تناول الغذاء المحتوى على هرمونات صناعية ، التدخين ، استنشاق هواء ملوث ، التعرض للمبيدات الحشرية ، بعض الأدوية التي نأخذها لعلاج بعض الأمراض ، وتناول أغذية محتوية على مواد حافظة ، أو أغذية تحتوي على دهون مشبعة وهذه موجودة بكثرة في الوجبات السريعة    .
 وضح في المحور الثالث مضادات الأكسدة والتي يطلق عليها باللغة الإنجليزية بـ ((Antioxidants)) ، فإنها تقوم بمساعدة غشاء الخلية على المحافظة على البروتين الموجود فيها ، كما أنها تعتبر خط الدفاع الأساسي للخلية ، والذي عن طريق تلك المضادات يُسمح بدخول الغذاء إلى الخلية وإرسال المخلفات إلى الخارج ، مع منع دخول السموم والفيروسات إليها ، والتي إن تمت فإن الإنسان سوف يحصل على صحة جيدة مستدامة إن شاء الله تعالى .

 
 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45