ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن العمل التطوعي واثره على المجتمع

   
220 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/05/2018 6:04 مساءا

   

 

   أقام قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى ندوة بعنوان (العمل التطوعي واثره على المجتمع) على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية.

تضمنت الندوة التي حاضر فيها كل من الطالبة ريام سلام مهدي والطالبة رسل رحمن ياسين وبإشراف المدرس اسيل عدنان حسين اربعة محاور الاول عرف العمل التطوعي هو ذلك الجهد الجسدي او المادي الذي يبذله الانسان بصفة اختيارية في خدمة مجتمعة دون انتظار عائد مادي.

اما المحور الثاني فقد تطرق الى اهداف العمل التطوعي ومن ضمنها هو تطوير المجتمع بصورة فردية او جماعية ويقوم بصفة رئيسية على الرغبة والدافع الذاتي فالتطوع  يطور مهارات التواصل مع الاخرين ويزيد من القدرات التنظيمية والادارية للمتطوع.

وناقش في المحور الثالث  اهمية برنامج العمل التطوعي منها استقطاب المتطوعين من الجنسين، لتدريبهم و تأهيلهم، ليكونوا جاهزين لتنفيذ أي مهام وطنية و تعويد الفرد على إنكار الذات و التفاني في بذل العطاء، دون مقابل مادي خدمة لمجتمعهم.

وفي المحور الرابع بين مجالات العمل التطوعي لطلبة الجامعات مثل عمل جمعية لمساعدة الطلاب الجدد في التعرّف على مرافق الجامعة وخططها وسياساتها وهيكلها التنظيميّ وعمل فريق إرشادي للتوعية بخصوص المشاكل المنتشرة في المجتمع مثل التدخين والمخدرات وعمل مسرحيات توعوية.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45