ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن نظام البرمجة GAP

   
129 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/06/2018 9:07 صباحا

   

 

  أقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى ندوة بعنوان (نظام البرمجة (GAP system على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية.

تضمنت الندوة التي حاضر فيها الدكتور عبد الستار جمعة ذياب ثلاثة محاور عرف المحور الاول نظام البرمجة GAP على انه من احدث أنظمة البرمجة في الرياضيات البحتة وعلوم الحاسوب حيث قام علماء وباحثوا الرياضيات البحتة وبالتنسيق مع الباحثين والمختصين في علوم الحاسوب باكتشاف وبناء هذا النظام وبالتحديد علماء وباحثوا جامعة (سانت أندرو) في المملكة المتحدة وجامعة كلرادوا الأمريكية وحاليا المركز الرئيسي لهذا النظام هو في جامعة سانت أندرو, حيث تم اصدار العديد من النسخ لهذا النظام منذ تأسيسه قبل أكثر من عشرة سنوات.

كما تطرق في المحور الثاني الى فوائد هذا النظام (لغة البرمجة) حيث يساعد على حل العديد من المسائل العالقة في الرياضيات البحتة مثلا في هندسة الزمر, التبولوجيا الجبرية, الهمولوجيا, وكذلك في الجبر الخطي.

وبين في المحور الثالث امكانية تطوير  البرنامج من خلال ترك مبتكروا هذا النظام الباب مفتوحا أمام الباحثين من أجل رفد هذا النظام بأفكارهم من خلال بناء حقائب لحل بعض المسائل العالقة, وكذلك من أجل زيادة كفاءة هذا النظام.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45