ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل (كيف تجعل من مكان عملك حافز على التمييز)

   
203 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/07/2018 10:18 صباحا

   

 

    شعبة الاعلام والعلاقات العامة وبالتعاون مع الشعبة الادرارية في كلية التربية للعلوم الصرفة  تنظم ورشة عمل (كيف تجعل من مكان عملك حافز على التمييز) واقيمت هذه الورشة ميدانيا وعلى مكاتب شعب الكلية.

وتهدف الورشة التي ادارها رئيس ملاحظين فلاح صباح شايع ومهندس منى احمد رجب وبايلوجي اقدم مريم عمران الى تعريف الموظفين بأهم الاعمال التي تجعله متميز في عمله من خلال اتباع بعض التعليمات منها كيفية جعل مكان العمل أكثر انفتاحاً حتّى لو كان مكان عملك صغيراً .

كما بين اهمية استخدام الإضاءة اللازمة فقط إذا كان بإمكانك إطفاء الأضواء المُشِعَّة و تقليل كمية الضوء في مكان العمل و الاكتفاء بما يفي بالغرض ( مثلاً الاكتفاء بإضاءة طاولة المكتب ) يمكن أن يقلِّلَ من إجهاد العين الناتج عن زيادة الإضاءة و يساعد على تنظيم توازننا البيولوجي بشكل أكبر، اقضِ على الفوضى و اخلق نظاماً أفضل كما يقول المثل القديم (المكتب الفوضوي دلالة على الذّهن الفوضوي) في عصرنا و أيامنا هذه, غالباً لا نحتاج إلى الكثير من المواد و الأدوات للقيام بعملنا لذا قم بنظرة فاحِصة لتنتقي ما تحتاجه فعلاً كي يكون في متناول يديك ثم تخلّص من كلِّ ما يمكن أن يُرْبكك أو يُلهيك.

استعن بأفكار من الأماكن البارزة النّاجحة فكِّر بالمكان الذي يُريحك. و المكان الذي يجذب انتباهك .ما الأشياء التي تعجبك أكثر في هذه الأماكن؟ فالاستعانة بأفكار من أماكن أخرى (مثلاً اقتباس الألوان المُريحة من الطبيعة) و دمجها بطرق بسيطة في مكان عملك يمكن أن يساعدك للحصول على المِزاجية الجيِّدة المرتبطة بهذه الأماكن أثناء عملك خذ بعين الاعتبار المكتب , وتضمنت الورشة توزيع مطويات ارشادية على الموظفين في المكاتب من اعداد شعبة الاعلام في الكلية .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45