اخبار الكلية

التقى السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي بالهيئة التدريسية لكلية التربية للعلوم...

   
211 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/10/2018 1:36 مساءا

    

 

   التقى السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي بالهيئة التدريسية لكلية التربية للعلوم الصرفة وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية.

في البداية رحب السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية بالسيد رئيس  الجامعة.

حيث استهل السيد رئيس الجامعة  لقائه بالترحيب بالكادر التدريسي و تهنئتهم بالعام الدراسي الجديد متمنيا لهم الموفقية والنجاح واثنى على الكلية  والجامعة  لحصولهم على المراتب المتميزة والمتقدمة  على المستوى المحلي والدولي  نتيجة العمل  الجماعي وتظافر الجهود من قبل كوادر الجامعة من تدريسين وموظفين وطلبة  وابتعادهم عن كل ما يعكر صفو العملية التعليمية .

وذكر السيد رئيس الجامعة  ما يقوَم المسيرة التعليمية في الجامعة ومن ضمنها المنظومة القيمية وانها تحتاج الى اهتمام بالغ مما ينعكس على منظومة التربية ويعزز الجوانب الايجابية في المؤسسات التعليمية ذاكراً تجارب الجامعات المتقدمة مستشهداً بالعديد من الامثلة التي شهدها في عدد من الدول العربية والاجنبية.

وتناول اللقاء بعض التوصيات للكادر التدريسي في ما يخص التعامل مع الطلبة ومراعاة  الظروف  والحالات الانسانية باعتبارهم الشريحة الاساسية والنظر بهذه الحالات وعدم اهمالها  وبين كيفية التعامل مع طلبة الدراسات العلية وارشادهم الى المعلومات الصحيحة  فهو  يعد باحثا ويجب ان يملكه الادوات المعرفية التي تمكنه من ان يكون ضليع بالمادة العلمية التي يدرسها.

و قدم مقترح من اجل عمل مجاميع تواصل من التدريسين لمناقشة  التحديات التي يواجهونها في ايصال المادة العلمية لطلبة الدراسات الاولية والعليا وايجاد الحلول المناسبة  بروح الفريق المنسجم وان يكون شعاره المحبة والاخوة والعطاء .

وبدوره استمع الى مداخلات الاساتذة  ومقترحاتهم التي  تصب في اهتمامات وتطوير الكلية  والجامعة والارتقاء بالمستوى الذي يبرزها ويجعلها في مواكبة الجامعات المتقدمة.

 

   




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45