ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في دعم مشاريع التخرج والتصاميم الروبوتية

   
162 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/12/2018 2:10 مساءا

    

 

  أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى وبالتعاون مع المعهد التقني بعقوبة ندوة بعنوان (دور الذكاء الاصطناعي في دعم مشاريع التخرج والتصاميم الروبوتية) وعلى قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية.    

وتضمنت الندوة التي القاها الاستاذ المساعد الدكتور مصطفى احمد رجب ثلاث محاور بين في المحور الاول تعريف الذكاء الاصطناعي الذي هو سلوك او خصائص معينة  تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية, ومن اهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والفهم ورد الفعل على اوضاع لم تبرمج على الالة.

كما بين في المحور الثاني التقدم العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم في مختلف المجالات وخصوصا في مجال الحاسوب والتقنيات الالكترونية  ازدادت استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات واسعة منها الانظمة الخبيرة وتمييز الاصوات وتمييز وتحليل الصور والتشخيص الطبي وتداول الاسهم ولعب الاطفال ولعب الفيديو والتصاميم الروبوتية المتنوعة.

واستعرض المحور الثالث الكثير من التطبيقات الروبوتية التي يدخل في برمجتها الذكاء الاصطناعي مثل التصاميم التي تستخدم في المجالات الطبية والعسكرية والصناعية والتعليمية, وتم التأكيد على ضرورة ان يتجه ويستفاد طلبة المراحل الرابعة من تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مشاريعهم البحثية كونه علم العصر ويستطيع ان يعالج ويحل الكثير من المشاكل العالقة وفي مختلف المجالات.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45