ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الالواح الشمسية بين الواقع والطموح

   
92 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/12/2018 10:51 صباحا

    

 

   برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة أ.م.د. غالب ادريس عطية وبالتعاون مع المعهد التقني بعقوبة اقيمت ندوة بعنوان (الالواح الشمسية بين الواقع والطموح) على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية  وبحضور عدد من تدريسيي وطلبة الكلية .

وتضمنت الندوة التي القاها الاستاذ المساعد الدكتور مصطفى احمد رجب والاستاذ المساعد زهير سمين شكر تعريف الألواح الشمسية التي هي عبارة عن جهاز يحول الطاقة الشمسية مباشرة الى طاقة كهربائية مستغلا التأثير الضوئي الجهدي , وتتكون هذه الالواح من طبقة من السيلكون يضاف لها بعض الشوائب لتعطيها بعض الخواص الكهربائية . وتتميز الالواح الشمسية بإنتاج الكهرباء دون ان تؤدي الى تلوث البيئة او احداث ضوضاء او الحاجة الى وقود.

وبين المحاضران الجدوى الاقتصادية والفوائد من استغلال الالواح الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية وخصوصا ونحن في بلد درجات الحرارة فيه مرتفعة واشعة الشمس قوية مما يساعد في اتمام عمل هذه الالواح الشمسية , وان احد اسباب اتجاه العالم لتطوير مصادر الطاقة وخصوصا الشمسية يعود الى التدهور البيئي وفقدان التنوع الاحيائي وزحف التصحر نحو المناطق الخضراء.

واستعرض المحاضران صورا وفيديوهات لاستخدامات اللواح الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية في اماكن مختلفة من العالم وكلف هذه الالواح الشمسية والفترة التي تستطيع بها هذه الالواح من تأمين الطاقة الكهربائية للمستفيد منها .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45