المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

ورشة عمل في قسم الحاسوب عن فرمتة وتنصيب الحاسوب

   
346 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/12/2016 8:58 صباحا

   اقام قسم علوم الحاسوب ورشة عمل حول صيانة وفرمتة وتنصيب الحاسوب وبمشاركة عدد من اساتذة ومعيدي وطلبة قسم علوم الحاسوب. والتي تهدف الى تعريف الطلبة على اجزاء الحاسب الالي ومكوناته المادية والعطلات التي ممكن ان تحدث في مكوناته المادية وعملية تصليحها وادامتها , وكذلك فرمتة جهاز الحاسوب في حاله توقفه عن العمل او بطء عمله بسبب الفايروسات او تخلص من ملفات وبرامج لا حاجه لها .

تضمنت الورشة شرحا نظريا وعمليا للتعرف على اجزاء الحاسب وملحقاته وماهي الخطوات الواجب اتباعها في عملية الصيانة عند تحديد الاعطال حيث تم توضيح الذاكرات انواعها وبنائها وسرعتها ومشغلات الاقراص وانواعها وماهي نوعية الاعطال التي ممكن ان تصيبها وعملية صيانتها وكذلك الاعطال التي تحدث في لوحة النظام ولوحة المفاتيح وعملية صيانتها وكذلك تم التطرق الى الاعطال التي تحدث في ذاكرة النظام وشاشات الحاسوب والطرق المثلى المتبعة في عملية صيانتها . وكذلك تناولت الورشة شرح نظري وتطبيقي للتوضيح بي ما المقصود بعملية الفرمتة لجهاز الحاسوب وما هو الغرض من الفرمتة من حيث التخلص من الفايروسات التي تصيب الجهاز وكذلك تحسين ادائه وعمله واعادة ترتيب ملفات الكومبيوتر وبرامجه من جديد .

واختتمت الورشة بعد توصيات اهمها ان تكون هنالك صيانة دورية لجهاز الحاسوب من قبل المستخدم من اجل تحسين اداءه , وان يقوم المستخدم بتنزيل برامج من شأنها ان تجمي الجهاز من الفايروسات والابتعاد عن فتح روابط من اشخاص غير معروفين لأنها من شأنها الاضرار بملفات الحاسوب وبرامجه.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45