المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الحاسوب يقيم ندوة عن اعتمادية المختبرات

   
395 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/12/2016 1:44 مساءا

   اقام قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة عن اعتمادية المختبرات وبحضور كافة تدريسيي ومسؤولي المختبرات على قاعة الدكتور منذر الجنابي. والتي تهدف متابعة تطبيق متطلبات جودة المختبرات في قسم علوم الحاسوب ومعرفة مدى توافقها مع المعايير الدولية للمختبرات .

تضمنت الندوة كيفية توصيف المختبر الجيد وماهي الطرق والوسائل المتبعة لضمان جودة المختبرات التعليمية وكذلك البرامج الاكاديمية والمقررات الدراسية والتأكيد على ضرورة متابعة كادر القسم من تدريسيين ومعيدين على تحقيق رسالة واهداف المختبرات ووضع خطط للتقييم الذاتي من قبل رئاسة القسم للمختبرات وبصورة دورية . وتم مناقشة المحاور الرئيسية التي على ضوئها تقاس معيارية المختبر الجيد مثل تحديد العناوين المطلوب توفرها في المختبر وعددها وكذلك برامج الدورات التدريبية التي يجب ان يجتازها العاملين في المختبرات وكذلك تأمين منظومات الحماية الشخصية وبرامج الادامة والصيانة للاجهزة والمعدات الموجودة في المختبر والبحوث المنشورة من قبل العاملين في المختبرات عالميا وعربيا اضافة الى براءة الاختراع والشهادات التقديرية المحلية والدولية الحاصلين عليها العاملين في المختبرات .

واختتمت الندوة التأكيد على اهمية المختبرات بالنسبة لطلبة قسم علوم الحاسوب وان تطبق بها معايير الجودة الشاملة للوصول الى المعايير الدولية للمختبرات.

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45