المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

وحدة الارشاد التربوي تقيم ندوة عن قانون انضباط الطلبة

   
279 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/12/2016 8:47 صباحا

      اقامت وحدة الارشاد التربوي في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة عن قانون اضباط الطلبة بحضور عدد من تدريسي وطلبة الكلية في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي .

تضمنت الندوة التي القاها أ.م.د. محمد جاسم ناصر شرح مفصل عن قانون انضباط الطلبة كالتقيد بالقوانين والانظمة الداخلية والتعليمات والاوامر التي تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها . وعدم المساس بالمعتقدات الدينية او الوحدة الوطنية او المشاعر القومية بسوء او تعمد اثارة الفتن الطائفية او العرقية او الدينية فعلا او قولا وعدم الاساءة الى سمعة الوزارة او مؤسساتها بالقول او الفعل داخلها او خارجها . وتجنب كل ما يتنافى مع السلوك الجامعي من انضباط عال واحترام للإدارة وهيئة التدريس والموظفين وعلاقات الزمالة والتعاون بين الطلبة والامتناع عن اي عمل من شانه الاخلال بالنظام والطمأنينة والسكينة داخل الحرم الجامعي او المشاركة فيه والتحريض عليه او التستر على القائمين به . والمحافظة على المستلزمات الدراسية وممتلكات الجامعة وعدم الاخلال بحسن سير الدراسة في الكلية . وتجنب الدعوة الى قيام تنظيمات من شانها تعميق التفرقة او ممارسة اي صنف من صنوف الاضطهاد السياسي او الديني او الاجتماعي

كما تناولت الندوة اهم العقوبات الموجهة للطلبة المخالفين كعقوبة التنبيه والانذار والفصل المؤقت مخالفة عدم التقيد بالزي الموحد المقرر . والاساءة الى علاقات الزمالة بين الطلبة او تجاوزه بالقول على احد الطلبة ومخالفة الاساءة الى علاقات الزمالة بين الطلبة او تجاوزه بالقول على احد الطلبة اخلاله بالنظام والطمانينة والسكينة وتجاوزه بالقول على احد منتسبي الجامعة من غير اعضاء الهيئة التدريسية . وقيامه بالتشهير باحد اعضاء الهيئة التدريسية بما يسيء اليه داخل الكلية . او قيامه بوضع الملصقات – داخل الحرم الجامعي – التي تخل بالنظام العام والآداب ومارس او حرض على التكتلات الطائفية او العرقية او التجمعات السياسية او الحزبية داخل الحرم الجامعي استعماله العنف التهديد ضد زملائه من الطلبة . بالقيام بأعمال عنف مسلحة وغيرها من المخالفات التي تستوجب فيها فرض العقوبات على الطلبة المخالفين .

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45