المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن مفهوم حقوق الانسان

   
575 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/12/2016 12:34 مساءا

    اقامت لجنة حقوق الانسان  بكلية التربية للعلوم الصرفة ندوة بعنوان (نشر ثقافة حقوق الانسان في الاوساط الجامعية, مسميات حقوق الانسان بغض النظر عن الديانات والتقاليد والمذاهب والاعراق ) وبحضور تدريسي طلبة ومنتسبي الكلية في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي . التي تهدف الندوة إلى التعريف بمبادئ حقوق الإنسان وترسيخ ثقافة احترام الحقوق والحريات المتبادل بين الأفراد وبحث سبل تطبيقها في المجتمع.

تضمنت الندوة التي القتها كل من أ.م.د محمد جاسم ناصر و م.د ماجد ايوب محمود مناقشة ثقافة حقوق الانسان في العراق, التي حملت افكار في مفاهيم حقوق الانسان ومبادئ حقوق الانسان والاعلان العالمي  لحقوق الانسان والقوانين المشرعة في الدول تجاه هذه القضية التي امست من اهم القضايا العالمية التي تشغل الرأي العام العالمي خاصة وان الاحداث الكبيرة من حروب والتي شهدت خروقات كثيرة وانتهاكات كبيرة لحقوق الانسان في عدد من الدول ومنها العراق . الى مبادئ حقوق الانسان في العراق ,و حقوق الانسان في الاسلام الذي يعد ركيزة اساسية للقوانين في الدول الإسلامية .

كما تناولت الندوة ثلاثة محاور، بحث الاول مبادئ حقوق الإنسان، وناقش الثاني إشاعة ثقافة حقوق الإنسان بين شريحة الشباب، وتطرق المحور الثالث الى اهمية استعمال الوسائل التعليمية الحديثة في تدريس مادة الحقوق في الجامعات والمدارس.

وأوصت الندوة في ختامها بضرورة إتباع الخطوات العملية في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع من اجل الوصول الى الغاية المنشودة من تدريس مادة حقوق الانسان في الجامعات.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45