المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الحاسوب يقيم ندوة عن التخاطب الالكتروني

   
330 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/12/2016 12:52 مساءا

   اقام قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوته الموسومة خدمات البريد والتخاطب الالكتروني على قاعة الندوات والمؤتمرات وبحضور عدد من تدريسيي وطلبة القسم. والتي تهدف الى التعريف بالخدمات التي تقدم عن طريق البريد والتخاطب الالكتروني ودورها في تسهيل وتذليل وتسريع العمل الاداري وتجاوز الروتين.

تضمنت الندوة توضيح وشرح عن البريد الالكتروني الذي هو خدمة سريعة وسهلة لتبادل الرسائل تغني عن استخدام البريد التقليدي وكذلك ارسال ملفات وصور والدردشة مع الشخص المقابل وكثير من الخدمات الاخرى , وضرورة ان يكون لكل شخص متصل بالأنترنت بريد الكتروني لأنه الكثير من الخدمات التي تقدمها شبكة الانترنت تتطلب ان يتوفر لك البريد الالكتروني , وكذلك شرح الطرق والوسائل التي يمكن للفرد ان يكون لديه حساب او تسجيل في خدمة البريد الالكتروني .

وبينت الندوة ان خدمات البريد والتخاطب الالكتروني هي جزء مهم وهدف اساسي  في عمل الحكومة الالكترونية عن طريق ربط كافة دوائر الدولة عبر شبكة مؤمنة لتبادل المخاطبات والمعلومات الامر الذي يؤدي الى تسريع العمل الاداري والوظيفي وتحسينه ويقوي اواصر الثقة بين المواطن والدوائر الاخرى. ان الكثير من الجامعات على المستوى العالمي والعربي قطعت شوط كبير في مجال التخاطب الالكتروني في كافة اعمالها لما له من دور اساسي وفعال في تحسين وتسريع وتطوير الاداء الوظيفي تماشيا مع التطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اوصت الندوة ان يكون لكل شخص مستخدم للأنترنت بريد الكتروني للاستفادة من الخدمات الكبيرة التي تقدمها هذه الخدمة وان تستخدم الجامعات بكافة تشكيلاتها التخاطب الالكتروني في تعاملاتها لما له من دور كبير وفعال في تحسين الاداء الوظيفي.

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45