المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الكيمياء يقيم ندوة عن الايزو

   
340 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/12/2016 4:07 مساءا

   برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة اقام قسم الكيمياء ندوة تعريفية عن برنامج الايزو 17025القاها م.د. فراس حبيب عبد الرزاق بحضور عدد من تدريسي وطلبة الكلية في رحاب قاعة الندوات والمؤتمرات .

وتضمنت الندوة التعريف بهذا البرنامج وهو في الحقيقة منظمة تعمل على وضع المعايير والمواصفات القياسية لمختلف المنتجات الصناعية ومواصفات المختبرات المستخدمة لكل النشاطات البايلوجية والكيميائية، وتضم هذه المنظمة ممثلين من عدة منظمات خاصة لوضع المعايير القياسية.  هذه المنظمة تصرح عن معايير تجارية وصناعية عالمية و يكمن مقر هذه المنظمة في جنيف، سويسرا. بالرغم من أن الأيزو تعرف عن نفسها كمنظمة غير حكومية، ولكن قدرتها على وضع المعايير التي تتحول عادة إلى قوانين (إما عن طريق المعاهدات أو المعايير القومية) تجعلها أكثر قوة من معظم المنظمات غير الحكومية.

وتناولت الندوة ان منظمة الأيزو تؤلف عمليا حلف ذو صلات قوية مع الحكومات. وسعيا من الجامعة لمواكبة التطورات الحاصلة في كل انحاء العالم والتسابق المتسارع للوصول الى أرقي المواصفات العالمية للمختبرات التي تضمن الامن والامان للعاملين في المختبرات وللوقوف على اهم ما تعنيه هذه المواصفات. ان هذه المواصفات تتناول العاملين في المختبرات والمعامل الانتاجية والاجهزة المستخدمة وكذلك المواد وبمختلف انواعها وهذا كله يتم تقييمه من قبل خبراء مختصين وفق شروط معينة في دول العالم وتعطي شهادات من هذا النوع. وان هنالك العديد من الدورات في مختلف المجالات تعقد للحصول على هذا الشهادات معتمدة من المنظمة يذكر ان العديد من دول العالم تحاول الحصول على شهادات من هذه الجهات لتؤكد مصداقية العمل ودقة المختبرات الحاصلة على تلك الشهادات.

 

إضغط لتحميل الملف

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45