المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

العمل التطوعي في حلقة نقاشية في قسم الحاسوب

   
352 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/01/2017 3:18 مساءا

 برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة عقد قسم علوم الحاسوب حلقة نقاشية عن (العمل التطوعي وعلاقة الطالب بالأستاذ) على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية . والتي تهدف الى حث الطلبة على المشاركة الفعلية في الاعمال التطوعية في الكلية وخارجها باعتبارها خدمة وطنية تستحق التطبيق وكذلك حثهم على بناء علاقات في الوسط الجامعي مبنية على الاحترام ومراعاة الاعراف الجامعية بين الطالب والاستاذ وبين الطلبة انفسهم.

تضمنت الندوة التعريف بالعمل التطوعي باعتباره ظاهرة حضارية وخدمة وطنية تسيير عليها اغلب دول العالم المتقدم اذ انه يعتبر مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة بسبب التقدم العلمي والتكنولوجي في كافة المجالات. اذ ان تطور الحياة الاجتماعية والتغييرات الاقتصادية والامنية والتقنية المتسارعة تملي علينا اوضاعا وظروفا جديدة تتطلب تظافر كافة الجهود للمجتمع الرسمية والشعبية لمواجهة هذا الواقع وهذه الاوضاع , وهنا يأتي دور العمل التطوعي الفاعل والمؤازر للجهود الرسمية.

كما تم التطرق في الحلقة الى مراعاة العلاقة بين الطالب والاستاذ وان يعتبر الطالب الاستاذ هو والده الثاني في الحرم الجامعي وان تكون العلاقة بين الطالب والاستاذ مبنية على الاحترام والمودة والتقدير كون الاستاذ الجامعي لا يقف دوره في العمل التعليمي فقط فهو في نفس الوقت مرشد وموجه وناصح للطالب ومذلل لكافة المشاكل والمعوقات التي قد تواجه الطالب في مسيرته التعليمية.

وتم التوضيح في الحلقة ان الاجهزة الرسمية لا تستطيع احيانا تحقيق كافة خطط التنمية من مشاريع وافكار مستقبلية دون المشاركة الفعالة من قبل المواطنين كل في موقعه مثل الطالب في الجامعة والموظف في دائرته والكاسب في محل سكناه وهكذا خدمتا للبلد والمساهمة في تطوره ونهوضه. بالإضافة على التأكيد على مواصلة الاعمال التطوعية ودعمها والتشجيع عليها كونها ظاهرة حضارية ووطنية .

واختتمت الحلقة النقاشية بالشكر الجزيل والعرفان الى الطلبة الذين ساهموا بالأعمال التطوعية في الكلية في الاسابيع الماضية وحثهم وحث الطلبة الباقين على الاستمرار بهذا النهج الوطني خدمتا لجامعتنا والمساهمة في تطويرها .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45