المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

رئيس قسم الكيمياء يشارك في اجتماع القطاعية الخاص بكليات التربية للعلوم الصرفة

   
384 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/01/2017 10:25 صباحا

  شارك رئيس قسم الكيمياء م.د. فراس حبيب عبد الرزاق في اجتماع القطاعية الخاص بكليات التربية للعلوم الصرفة والذي ضم عدد من رؤساء اقسام الكيمياء في كليات التربية للعلوم الصرفة من مختلف الجامعات العراقية ومن ضمنها جامعة بغداد و العراقية وتكريت والانبار وسامراء والقادسية والبصرة والموصل وكركوك وديالى والذي تم في قسم الكيمياء -كلية التربية للعلوم الصرفة\جامعة بغداد

تم في الاجتماع اعادة تقييم الوحدات للمناهج المعطاة في قسم الكيمياء في المراحل الاربعة مع مناقشة امكانية حذف بعض المناهج من المواد الساندة او التربوية وبما يرفع من كاهل الطالب وعلى وجه الخصوص المرحلة الاولى مع الاخذ بنظر الاعتبار رفع المستوى العلمي للطالب. كما تم التأكيد في الاجتماع على تدريس المناهج باللغة الانكليزية مع ادخال مادة اللغة الانكليزية في مناهج المراحل الاربعة وذلك لرفع المستوى العلمي للطالب وجعلة قادر على التعامل مع المصادر الانكليزية لمختلف اختصاصات الكيمياء. من جانب اخر ناقش الاجتماع وجود الاختلاف  في الوحدات المتبعة في الجامعات العراقية والناتج من وجود نوعين متبعين في الجامعات الفصلي والسنوي والذي ادى الى تباين في الوحدات المستخدمة وبالتالي اختلاف في نتائج تقييم الطلبة النهائية.

اكد المجتمعين على ضرورة توحيد الوحدات للمناهج الدراسية لهذه السنة الدراسية 2016-2017 وخاصتا بعد المشاكل التي سببها التباين في الوحدات واختلاف نوع النظام المتبع فيما لوكان فصلي او سنوي في السنوات الثلاث الاخير خلال استضافة الطلبة من الجامعات العراقية التي تعرضت لظروف استثنائية وخاصتا الموصل والانبار وتكريت بحيث انها كانت سبب لعدم استضافة العديد من الطلبة. كما تم في الاجتماع اقتراح العديد من الامور التي من شئنها ترفع من المستوى العلمي للطلبة وتعزز من الجانب الفني للمناهج بحيث يجعلها تواكب التطور الحاصل في كل جامعات العالم وبما يتناسب مع امكانيات الجامعات العراقية وظروف البلد بشكل عام.

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45