المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

شعبة التطوير والتعليم المستمر تقيم ندوة عن مهام شعب التعليم المستمر في الكليات في الجامعات العراقية

   
336 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/01/2017 10:08 صباحا

    برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة اقامت شعبة التطوير التعليم المستمر ندوة توضيحية عن مهام شعب التعليم المستمر في الكليات في الجامعات العراقية بحضور السيد العميد وعدد من تدريسي الكلية في رحاب قاعة الندوات والمؤتمرات .

    تضمنت الندوة ان أهداف التعليم المستمر ليست أهدافاً نهائية بل تتجدد وتتغير وتتنوع وفقًا لتجدد وتغير التطلعات الفردية والقدرات والظروف المحيطة ، منها ما قد تم إنجازه فعليا ومنها ما هو قيد التنفيذ مستقبلا . وإنّ الأسلوب الأفضل والأكثر فاعلية في تطور الجامعات والكليّات التابعة لها هو المشاركة بنشاطاتٍ متنوعةٍ تتجسد بالندوات العلميّة والدورات والنشاطات الأخرى التي تنظمها الأقسام والكليّات والشعب التابعة لها. فنجاح الفرد وتقدم البلد يكمنُ في رفع المستوى العلميّ والتربوي والتطور المستمر في العمل . ليحقق الفرد الهدف المنشود له من خلال نشاطه المهني وتطلعاته لتحقيق ذلك الهدف يجب تحقيق النمو المهنيّ والرضا الوظيفيّ وتحسين الأداء. ومساعدة ذوي المهنِ المختلفةِ من الأساتذةِ والموظفين على اكتساب المهارات والخبرات التي تمكنهم من مواجهةِ التغيرات والتطورات الحضاريّة والاجتماعيّة والتكنولوجيّة. تحفيز جميع الأقسام العلميّة والوحدات الإدارية في الكلية أن تضعَ برنامجًا سنويًا للنشاطات العلميّة والثقافية على مستوى الكليّة والجامعة. والمشاركة في الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات التي تقام داخل الكليّة وخارجها.

     وخرجت الندوة بتوصيات تلافي الأخطاء مع وضع خطوط عريضة لانجاح النشاط وكذلك الالتزام بعقد الفاعليات والنشاطات الفصلية للأقسام دون تغيير في المواعيد او تغيير المحاضر مع تزويد بالأوليات والوثائق الخاصة بانعقاد النشاط مع التأكد على الحضور الفعلي كون هذا الحضور يدخل في التقويم السنوي 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45