المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ندوات ولقاءات وورش العمل

قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة يقيم حلقة نقاشية عن واقع اقسام الحاسوب

   
241 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/03/2017 12:54 مساءا

   اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة حلقته النقاشية عن واقع قسم علوم الحاسوب في الجامعات العراقية في قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية وبحضور عدد من طلبة القسم . والتي تهدف الى هو تعريف الطلبة بدور اقسام الحاسوب في الجامعات العراقية والمشاكل والمعوقات التي تواجه اقسام علوم الحاسوب وعملية تذليلها.

تضمنت الحلقة النقاشية ان قسم الحاسوب يعتبر من الاركان والاعمدة الاساسية في اي كلية يكون هو احد اقسامها العلمية كونه هو العلم المشترك بين كل العلوم الاخرى فقد دخل الحاسوب المجالات الطبية والصناعية والعسكرية والزراعية فلا يكاد يوجد قطاع من قطاعات الحياة المختلفة ان يخلو من خدمات علوم الحاسوب وتطبيقاته المختلفة. وبفضل التطور الكبير الحاصل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الكبرى في كافة ارجاء العالم كان لها الدور الكبير في التطور الحاصل في اقسام علوم الحاسوب في كافة الجامعات العراقية وتأكيد دوره الريادي والداعم الى كافة العلوم الاخرى العلمية منها والانسانية .

وتطرقت الحلقة النقاشية الى بعض الصعوبات والمعوقات التي تواجه بعض اقسام علوم الحاسوب ومن ضمنها قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة , والمتمثلة بقلة كوادر القسم من حملة الالقاب العلمية الامر الذي ينعكس سلبا في حالة الاقدام على فتح برامج الماجستير والدكتوراه , وكذلك قلة المختبرات  التخصصية الموجودة في بعض اقسام الحاسوب مثل حاجة القسم الى مختبر للشبكات ومختبر للذكاء الاصطناعي ومختبر للتحليل العددي .

وبينت الحلقة النقاشية التطور الحاصل في قسم علوم الحاسوب بفضل الدعم المتواصل من قبل العمادة ممثلا بالسيد الاستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية على الرغم من ضعف التخصيصات المادية للكلية , وخطط العمادة المستقبلية في دعم قسم علوم الحاسوب باعتباره ركيزه اساسية من ركائز الكلية والجامعة وداعم الى الاقسام العلمية الاخرى ببرامجياته وتطبيقاته المختلفة .

اوصت الحلقة النقاشية في ختامها ان دور قسم الحاسوب في الجامعات العراقية واقع ملموس وضرورة دعم اقسام علوم الحاسبات في كافة الجامعات العراقية والتثقيف من خلال الندوات والورش عن اهمية ودور علوم الحاسبات في كافة جوانب الحياة .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45