المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل عن كيفية العمل على المنصة الالكترونية

   
351 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/03/2017 1:46 مساءا

    برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة اقامت الكلية ورشة عمل عن كيفية استعمال المساق الالكتروني والمنصة التعليمية في الصف التفاعلي الالكتروني القاها أ.م.د. عمار سليم الأمير عضو اللجنة الوزارية للتعليم الالكتروني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة عدد من تدريسي الكلية .

تضمنت الورشة التعريف بالتعليم الالكتروني والمنصة الالكترونية وإمكانية استخدامها كبرنامج لأداره التعلم يتيح التعلم الذاتي المنفرد وللتطوير الملاكات والهيئات التدريسية0 وأسباب استخدام هذه التقنيات في تحسين مستوى التعليم وكفاءة الجامعات والمؤسسات التعليمية مع زيادة التواصل العلمي والبحثي بينها0الاطلاع وشرح البرامج الضرورية التي من خلالها تمكن التدريسي من القاء محاضرته واختباراته الكترونيا اذ ان دور تقنية المعلومات والتكنلوجيا في تحقيق التعليم الالكتروني كتعزيز أنشطة البحث والتطوير وتعزيز تكنلوجيا المعلومات والاتصالات والتكنلوجيا الحيوية واعتماد الاليات القابلة للاستدامة . وتحسين أداء المؤسسات المستندة الى تكنلوجية الحديثة واستحداث أنماط تكنلوجية ومؤسسية جديدة . وتعزيز بناء القدرات والابتكار بهدف تحقيق اهداف التمية المستدامة . كذلك وضع الخطط والبرامج التي تهدف الى تحويل المجتمع الى مجتمع معلوماتي .

وتناولت الورشة الجانب العملي الذي من خلاله تطبق المشاركون في الورشة على المساق الالكتروني وشرح البرامج الخاصة في تطبيق المقررات الدراسية ونظامها التعليمي الذي سيطبق على طلبة الدراسات العليا كمرحلة الأولى ثم الدراسة الأولية ، والاطلاع على مراكز البيانات والمساحات الخزنية وكذلك الأنظمة الامتحانية الالكترونية الذي يعتبر الهدف الأساس للتعلم الجيد .

واختتمت الورشة بفتح جانب النقاش والاستفهام عن الية استخدام هذه التقنيات في التعليم الجامعي ومدى استفادة الطلبة من هذه التجربة .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45