المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

عدد من تدريسيات قسم علوم الحياة يشاركن في المؤتمر الدولي المقام في جامعة الفرات الاوسط

   
990 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/03/2017 1:14 مساءا

   شارك عدد من تدريسيات قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة في المؤتمر الدولي العلمي الاول للتقنيات الطبية والبايولوجية والتي تقيمه جامعة الفرات الاوسط في الكوفة والذي شارك فيه عدد من الباحثين من مختلف الجامعات العراقية فضلا عن مشاركة عدد من الباحثين العرب من دول مصر واليمن ولبنان .

كانت مشاركة كل من م.د. ابتسام بداي حسان وم.د. مهى فالح نزال بالبحث الموسوم تعدد الاشكال الوراثية للانترلوكين ١ الفا و مستلمه لدى مرضى السكري النوع الاول في مستشفى بعقوبة الذي تناول طريقة استخدام انترلوكينات مناعية احدهم مثير للالتهاب والاخر مثبط للالتهاب لدى مرضى السكري النوع الاول وتوصلت الدراسة الى انه بعض الطرز الوراثية لدى المرضى يصبح ترددها جدا عالي مما يؤكد حصول الالتهاب في خلايا البنكرياس مما يقلل افراز او يتوقف افراز الانسولين لدى المرضى.

السلام عليكم

وكانت مشاركة كل من م.م. حنان رحيم و أ.م.د. نغم ياسين كاظم و م. فاتن علي احمد بالبحث الموسوم التحري عن المشعرات المهبلية والكائنات المجهرية المرافقة لها عند النساء في مدينة بعقوبة محافظة ديالى  الذي تناول دراسة  نسب الاصابة بطفيلي المشعرات المهبلية و في النساء بإعمار الزواج وتبين ان اعلى نسبة إصابة كانت في الفئة العمري26-35 ، كما كانت اعلى بين المتزوجات مقارنة بالمطلقات والأرامل مع انخفاض الاصابة كلما ارتفع التحصيل العلمي وقد ترافقت مع الطفيلي بعض الكائنات المجهرية الاخرى أهمها Gardnella vaginalis .وخرجت الدراسة بوجوب الفحص الدوري للنساء للتأكد من عدم وجود الاصابة و لحماية النساء والوقاية من المرض باتباع العادات الصحية الشخصية

بالضافة الى مشاركة م.د. رباب مجيد عبد في فعاليات المؤتمر بالحضور المتميز والاطلاع على الدراسات البحوث القيمة التي عرضت خلال المؤتمر وتسجيل الملاحظات المهمة التي تصب في خدمة العمل البحثي والأكاديمي وعمل دراسات علمية وبحثية في المستقبل .

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45