المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ندوات ولقاءات وورش العمل

قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة يقيم ندوة علمية عن المواقع الالكترونية

   
233 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/03/2017 1:18 مساءا

    اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة حلقة نقاشية عن المواقع الالكترونية وتطبيقاتها وسبل تطويرها وتحديثها على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية وبحضور عدد من تدريسيي وطلبة الكلية في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي . تهدف الحلقة النقاشية التعريف بالمواقع الالكترونية وتطبيقاتها المختلفة والبرامج المتبعة في تطويرها وادامتها.

تضمنت الحلقة النقاشية التعريف بالمواقع الالكترونية التي هي عبارة عن مجموعة من الصفحات المتصلة بعضها البعض على سيرفر (خادم) وتحمل الصفحات مواد مكتوبة او مصورة يتم ادخالها من خلال المخول له بالدخول على الموقع. وللحصول على موقع الكتروني فعال وعامل يجب ان تتحقق جملة من الامور منها حجز اسم نطاق دومين خاص بالموقع الالكتروني وهو بمثابة اسم ومدخل لعبور الموقع الى الشبكة العنكبوتية (الانترنت), وحجز وتخصيص مساحة الكترونية لدى خادم ما لاستضافة وتخزين مواد الموقع الالكتروني عليها , وكذلك تسجيل الموقع على مواقع البحث الرئيسية مثل غوغل وياهو لسهولة الوصول الى الموقع من كافة المستخدمين للأنترنت عبر العالم. والمواقع الالكترونية تختلف من حيث الحجم وطبيعة المواد المعروضة ولغات البرمجة المستخدمة في التصميم فمنها البسيطة ومنها المعقدة ومنها الصغيرة وكل ذلك يخضع لحاجة المستخدم وصاحب الموقع والغاية منه فكلما كان الموقع سهلا في التصميم ويراعي السهوله في التنقل في صفحاته الداخلية كلما كان عدد زواره والمستفيدين منه اكثر.

كما تناولت الحلقة النقاشية الخطوات والاسس المتبعة في انشاء الموقع الالكتروني والتطبيقات المختلفة للمواقع الالكترونية حسب الحاجة لها فقد تكون مواقع للإعلان عن منتجات وبيعها او مواقع تجارية او مواقع لمؤسسات علمية تعرض نشاطات هذه المؤسسات من ابحاث ومؤتمرات وندوات وورش عمل وكل ما يتعلق بنشاط المؤسسة الاكاديمي البحثي .

وكذلك تم التطرق الى امكانية تحديث المواقع الالكترونية حسب حاجة المستخدم او المستفيد من هذه المواقع وتكون صفحات هذه المواقع موجودة على الانترنت طوال 24 ساعة فهي بمثابة وسيلة تعريفية او اعلانية لنشاطات مؤسسة او شخص , ويكمن اضافة العديد من الخصائص والمزايا الى المواقع الالكترونية حسب حاجة المستفيد من هذه المواقع وحسب طبيعة عمل المؤسسة او الجهة التي تمتلك الموقع.

اوصت الحلقة النقاشية بأهمية المواقع الالكترونية في ظل التطور الكبير الذي نشهده في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضرورة تحديث هذه المواقع دوريا وان يكون الموقع الالكتروني هو الواجهة او البوابة التي من خلالها يتم التعرف على ما هو جديد في نشاط المؤسسة او الجهة المالكة للموقع.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45