المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة يقيم ندوة عن الإدارة التربوية

   
479 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/03/2017 11:58 صباحا

    اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوته الموسومة (الادارة التربوية الحديثة في الجامعات العراقية ) على قاعة الدكتور منذر الجنابي وبحضور عدد من طلبة الكلية . والتي تهدف الى بيان جوانب الادارة التربوية في الجامعة.

تضمنت الندوة التي القاها د.ماجد ايوب محمود توضيح مفهوم الادارة التربوية والذي يعني العمل التربوي على مستوى الوطن او الدولة ,  وهو مفهوم واسع يجسد مجموعة الافكار والنظريات الفلسفية السائدة في المجتمع في صورة اجراءات وتدابير وضوابط تتحرك نحو تحقيق الاهداف المحددة للتربية , وتشمل الاعمال التي يقوم بها الاداريون في المستويات العليا في الجهاز التعليمي من حيث التخطيط والتنظيم واتخاذ القرار وتحديد سن القبول في المدرسة وسن الانتهاء منها وتحديد المناهج والمقررات الدراسية وتحديد السلم التعليمي وتحديد مواعيد الامتحانات والاشراف على النشاطات والفعاليات المدرسية المختلفة وتمويل وادارة هذه النشاطات. كذلك الدور الملقى على عاتق التدريسي والطالب المتخرج الذي سيمارس مهنة التعليم مستقبلا , وشملت بيان الجوانب المهمة في شخصية القائد التربوي من الناحيتين العلمية والسلوكية .والمؤهلات التي تجعل منه قدوة لطلبته في الجوانب الفكرية والعملية .

اوصت الندوة ان تكون مخرجات الجامعة البشرية بمستوى الطموح الذي يحقق الاهداف العامة التي انشات من اجلها , وتعمل على تلبية حاجات المجتمع , والتي تعمل على تقدم البلد في كافة الجوانب وتحقيق الامن والاستقرار والرفاه لابنائه.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45