المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة يقيم ندوة علمية عن الطاقة المتجددة

   
501 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/03/2017 4:34 مساءا

   برعاية السيد العميد الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية اقام قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة على قاعة الندوات والمؤتمرات ندوة علمية بعنوان ((الطاقة المتجددة)) حاضرها كل من م.د. احمد اسماعيل كريم و ا.م.د. فراس حبيب عبد الرزاق.

تضمنت الندوة عدة محاور اهمها اعطاء توضيح لما يعنيه مصطلح الطاقة فيزيائيا وكيميائيا وكذلك تقسم الطاقة من حيث كيفية التعامل معا وامكانية استخدامها الى صنفين: المتجددة والغير متجددة. بعدها تضمن اعطاء شرح وافي لما يعنيه الصنفين مع تسليط الضوء على اهم المصادر التي تنتج الطاقة الغير متجددة من نفط وفحم حجري وغيرها من مصادر اخرى وكذلك الطاقة المتجددة وتتضمنه من مصادر على سبيل المثال استخدام طاقة الرياح والمياه و الحرارة الجوفية وغيرها.

 كذلك تضمن العرض بيان اهم السلبيات والايجابيات للنوعين من المصادر وبيان اهم ما يمكن ان يتبع من اجل تذليل او تقليل نقاط الضعف التي تمنع او تحدد من استخدام الطاقة المتجددة. خصصت الندوة جزء منها لبيان استخدام الطاقة المتجددة في الدول العربية ومنها العراق حيث كانت له حصة متميزة في استخدام طاقة المياه في انتاج الطاقة الكهربائية اما طاقة الرياح فهي الى الان لم تجد الايادي المنفذة لها في البلد الى الان.

كان مسك الختام للندوة اعطاء توضيح لما تعنية الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة وايجاد العلاقة التي تمكن ان توجد مصادر يمكن اعادة استخدامها لمرات عديدة من دون ان تستنفذ ومن دون ان تسبب تلث للبيئة وعلى وجه الخصوص التفاعلات الكيميائية التي يمكن ان تنتج الهيدروجين كمصدر مثالي للطاقة النظيفة المتجددة.

 

إضغط لتحميل الملف

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45