المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة يقيم ندوة عن طرائق التدريس الحديثة

   
715 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/04/2017 10:34 مساءا

      اقام قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوته الموسومة (طرائق التدريس الحديثة) على قاعة الندوات والمؤتمرات وبحضور عدد من طلبة الكلية . والتي تهدف الى بيان أهمية استخدام الطرائق الحديثة في التدريس.

 تضمنت الندوة التي القاها د. ماجد ايوب محمود توضيح مفاهيم التعلم والتعليم والتدريس,  وبيان ان هدف كل من التعليم والتدريس هو مساعدة المتعلم على التعلم ، كونه عملية ذاتية تتطلب توفير الخبرات من قبل الاساتذة وكل الجهات الاخرى ذات العلاقة للوصول اليها، وعملية التدريس تمر بسلسلة اجراءات مترابطة تبدأ بالتخطيط، ثم التنفيذ، ثم التقويم ،  ففي التخطيط يتم تحديد الأهداف التي نسير عليها والتقويم هو عملية التأكد من تحقق تلك الأهداف في نهاية المحاضرة أو الحصة الدراسية ، وهذه العملية تتطلب طرائق حديثة تظهر فن التعامل وفن ايصال المعلومة وفن مخاطبة عقل المتعلم والارتقاء بالعمليات العقلية التي يقوم بها من اجل الوصول للتعلم ، ومن الطرائق الحديثة التي تستخدم في ذلك طريقة حل المشكلات بخطواتها المعروفة التي تجعل من الطالب باحثا علميا، وطريقة المناقشة، وطريقة الاستقصاء،   وتم في الندوة مراجعة خطوات هذه الطرائق وكيفية تطبيقها عمليا.

اوصت الندوة مراجعة الطلبة لتلك الطرائق والاستعداد لتطبيقها اثناء المشاهدة والتطبيق أمام زملائهم، وعند تسنمهم مهام العمل التربوي مستقبلا خدمة للأجيال الصاعدة وبلدنا العزيز.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45