المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم دورة تطويرية عن البرمجة الكيانية في قسم الحاسوب

   
174 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/04/2017 3:29 مساءا

     برعاية الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة نظم قسم الحاسوب دورة تطويرية في لغة البرمجة الكيانية لطلبة القسم وفي مختبرات قسم علوم الحاسوب بهدف تنمية مهارات الطلبة برمجيا وتوسيع افاق الفكر البرمجي لديهم .

تضمنت الدورة تعريف البرمجة الكيانية هي عبارة عن نمط برمجة متقدم , وفيه يقسم البرنامج الى وحدات تسمى الكائنات وكل كائن عبارة عن حزمة من البيانات والدوال ووحدات التنظيم وواجهات الاستخدام ويتم بناء البرنامج بواسطة استخدام الكائنات وربطها مع بعضها البعض وواجهة البرنامج الخارجية باستخدام هيكلية البرنامج وواجهات الاستخدام الخاصة بكل كائن.

وقد تم خلال الدورة التي استمرت لمدة اسبوع تعريف الطلبة بأساسيات البرمجة الكيانية من اساليب كائنية المنحى وهي تصميم وتقنية البرمجة التي تستخدم مفهوم الطبقة والكائن وتستند كائنية المنحى على البرمجة الحقيقية على تحديد الفئات التي تمثل كائنات ذات خصائص محددة جيدا وتشمل كائنية المنحى نماذج ثلاثة مبادئ رئيسية وهي التغليف واخفاء البيانات وتعد الاشكال للأساليب الكائنية.

وتم التأكيد في الدورة على اهم اللغات البرمجية الحديثة والمعمول بها والتي تدعم اساليب كائنية المنحى ومن اهم هذه اللغات هي لغة الجافا ولغة C++  .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45