المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

اخبار الكلية

عميد كلية التربية للعلوم الصرفة يشارك في اجتماع لجنة عمداء كليات التربية للتخصصات التربوية

   
203 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/05/2017 8:39 صباحا

    شارك الاستاذ المساعد الدكتور غالب اديس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة باجتماع الجلسة الثالث والعشرين للجنة عمداء كليات التربية للتخصصات التربوية في الجامعات العراقية في عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم / جامعة بغداد يوم الأربعاء الموافق 26/4/2017.

      وقد تناول الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع كان اهمها تأليف وتطوير المناهج الدراسية باستخدام الكتب الحديثة في اقسام كليات التربية، تحديد السقف الزمني الخاص بأرسال طلبات الكليات فيما له علاقة بالأنظمة الدراسية والتسميات المقترحة للأقسام وما شاكل.

وكذلك توحيد نظام المناهج الدراسية الى النظام السنوي بدلا من المقررات الدراسية  و توحيد جميع الوحدات الدراسية لجميع المراحل مع توحيد تسمية الواد الدراسية تجنبا لإشكالية القاصة في حال نقل الطالب واضافة الى ذلك تم مناقشة انعكاسات التخصصات المطبقة واثرها على اعداد المخرج من كليات التربية ومتطلبات احداث التغييرات على المناهج المتبعة في كليات التربية في العراق . وكذلك متابعة الامور وتأليف الكتب في محاضر سابقة واكمال اعمال اللجنة ومناقشة امور اخرى ذات علاقة بترصين الجانب العلمي والتربوي في كليات التربية

 

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45