المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

اخبار الكلية

رئيس جامعة ديالى يفتتح المعرض العلمي السنوي السابع في كلية التربية للعلوم الصرفة

   
1081 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/05/2017 3:53 مساءا

   برعاية الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى وبأشراف مباشر من قبل الأستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة واللجان التحضيرية المشكلة ، افتتح السيد رئيس الجامعة وبحضور عدد من أعضاء مجلس الجامعة وعميد المعهد التقني / بعقوبة ومدراء الأقسام  المعرض العلمي السنوي السابع لأقسام الكلية للعام الدراسي 2016-2017.

وتضمن المعرض ثلاث اقسام أولها معرض قسم علوم الحياة الذي تضمن معرض تدوير المخلفات لقسم علوم الحياة يتضمن تدوير المخلفات ومنها اطارات السيارات الاكواب والقناني البلاستيكية واوراق الجرائد الى اعمال فنية ومنزلية يمكن الاستفادة منها في المنزل او في حديقة المنزل وبهذا يمكن الاستفادة من هذه المخلفات من جهة وتنظيف البيئة من جهة اخرى فالمعرض هو صديق البيئة والحفاظ عليها من بعض المخلفات الصناعية التي بدلا من رميها يعاد تصنيعها.

اما معرض قسم الكيمياء تضمن العديد من المنتوجات الصناعية والكيميائية وبعدة فقرات ومسميات انتاجية متنوعة. تم في المعرض عرض العديد من منتجات التنظيف من صوابين ومحاليل ومعاجن مختلف الانواع صنعت من قبل الطلاب وبجهود داخلية واشراف مباشر من قبل اساتذة القسم. كما تضمن المعرض العديد من منتجات التجميل المتعددة وهي الاخرى بجهود ذاتية من قبل الطلبة وفي كل المراحل وابتداء من المرحلة الاولى وانتهاء بالمرحلة الرابعة. كان للمنتجات الصناعية المستخدمة في البناء والانشاءات حصة مميزة حيث تم عرض نماذج لمقاطع اسفنجية مقاومة للحرارة والرطوبة تستخدم في الابنية الجاهزة وصناعة قوالب الخزانات المائية والنفطية. ان مايميز المعرض لهذه السنة الاخذ بنظر الاعتبار الكلفة الاقتصادية للمنتوج المصنع بحيث يجعل المنتوج مجدي ومنافس في النوعية والكلفة الشرائية من قبل السوق المحلية. كما تم التاكيد في المعرض لهذه السنة على الجانب الكمي حيث استطاع الطلبة من تحضير كميات كبيرة مقارنتا بالمتوفر المادي من الية العمل في القسم علما ان هذه الكميات مجدية للتصريف في الاسواق المحلية وذلك بعد اخذ الموافقات القانونية . وهنا نود الاشارة الى ان المعرض تم باشراف مباشر من قبل السيد العميد باعتبارة احد اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الكيمياء.

وتضمن معرض قسم الحاسوب عدة جوانب منها عرض مجموعة بوسترات توضيحية خاصة بمواضيع ومجالات مختلفة في علم الحاسوب والشبكات والاتصالات ومجموعة شاشات بلازما تعرض احدث تقنيات الحاسوب وكذلك عرض فولدر تعريفي بنشاطات القسم وكذلك مجموعة كبيرة من البرمجيات لا نشطة برمجية في مجالات مختلفة وعروض خاصة بالمكتبة الالكترونية وكذلك اطاريح وابحاث التدريسيين في قسم الحاسوب اضافة الى عرض مجموعة من الاجهزة الخاصة في الاتصال وتكنولوجيا المعلومات  وكذلك ماكيتات خاصة في مجال الحاسوب .

وفي نهاية المعرض ابدى الحاضرين اعجابهم بنتاجات المعرض والمستوى العلمي لتدريسي وطلبة كلية التربية للعلوم الصرفة الذي انعكس من خلال المنتجات والاعمال التي قدمت خلال المعرض، متمنين للجميع الرقي والابداع خدمة للكلية وجامعتنا العزيزة.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45