المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة التأثيرات الضارة للمواد الكيميائية على البيئة وصحة الإنسان

   
241 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/11/2017 10:01 صباحا

   اقامت  كلية التربية للعوم الصرفة ندوة  في (التأثيرات الضارة للمواد الكيميائية على البيئة وصحة الإنسان) على قاعة  الندوات والمؤتمرات في الكلية.
وتضمنت الندوة التي ادارها التدريسي  في قسم علوم الكيمياء  علي عباس علي  ثلاثة محاور فكان المحور الاول حول المواد الكيميائية باعتبارها جزءا من حياتنا,فهي ضرورية لغذائنا (الأسمدة, المضافات الغذائية). ولصحتنا (الأدوية ومواد التنظيف) إلا أن هذه المواد قد تعرض صحتنا للخطر وتلوث بيئتنا في حال عدم استخدامها بالشكل الملائم .
اما المحور الثاني فقد بين استعمالات المواد الكيميائية في التطبيقات الصناعية حيث ان حوالي نصف مليون مادة كيميائية من بينها 40000 مادة تتمتع بخواص ضارة للانسان , ومن ضمنها 12000 مادة سامة .. ومن المتفق عليه أنه ليس هناك مادة كيميائية أمينة كليا , وبالمقابل ليس هناك مادة كيميائية يمكن اعتبارها ضارة تماما.
اما المحور الثالث عرف التلوث البيئي  من المواد الكيميائية ويعد التلوث بالنفط من أهم مصادر التلوث في المياه البحرية إضافة الى العناصر الثقيلة كالنيكل والرصاص والزئبق.

وبينت الندوة نبذة عن المواد الكيميائية مدى تأثيرها على صحة الانسان حيث ان لهذه المواد تأثيرا سلبي على جسم الإنسان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر, خاصة إذا عرفنا أن عدد هذه المواد في ازدياد مستمر، ومن المتفق عليه أنه ليس هناك مادة كيميائية أمينة كليا.

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45