ندوات ولقاءات وورش العمل

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة في التحليل الاحصائي واهميته في اتخاذ القرار الصحيح

   
100 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/12/2017 8:43 صباحا

   

 

    اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة  ندوة في (التحليل الاحصائي واهميته في اتخاذ القرار الصحيح) على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية.
تضمنت الندوة التي ادارها التدريسي  من قسم الحاسبات في كلية التربية للعلوم الصرفة  المدرس المساعد وليد احمد حسن, ثلاثة محاور اذ كان المحور الاول تعريف علم الاحصاء حيث يعتبر من العلوم المهمة ذات الاهمية الكبيرة لكل من يعمل بالعلم ويحكم بالاسلوب العلمي فيما يأخذه من قرارات لذلك .
اما المحور الثاني تضمن شرح امثلة من الدول التي تستخدم علوم الاحصاء حيث ان لها دورا بارزا في دعم واتخاذ القرارات البسيطة وصولا بالقرارات ذات الاهمية الكبيرة للدولة .
اما المحور الثالث بين ان المؤسسات والهيئات والشركات المختلفة ذات الدرجة الكبيرة من التقدم يكون الاحصاء دور كبير في تقيم منتجاتها ودعم اتخاذ القرارات السليمة .
وبينت الندوة ان استخدام علم الاحصاء مبني على استخدام الطريقة العلمية واستخدام العشوائية في العينات واختبار النظريات الفرضية بناء على طرق علمية صحيحة واستنتاج الحقائق في صورة احتمالية لذلك فيمدنا الاحصاء بالنتائج والتي تساعد وتعين في صنع واتخاذ القرارات النهائية والتي تكون سليمة الى حد كبير لانها مبنية على الطريقة العلمية والمنهج العلمي .

 




Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45