المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

اهداف ورؤى قسم علوم الحياة

رسالة قسم علوم الحياة

كلية التربية للعلوم الصرفة إعداد كوادر مؤهلة علمياً متمكنة من تأدية واجبهم الوظيفي في مسيرة التنمية والبناء من خلال العمل في مجالات كثيرة من قطاعات الدولة ومؤسساتها العامة والخاصة ومن أبرزها: وزارة الصحة ومختبرات  المستشفيات العامة والخاصة, وزارة الزراعة ,الري ,التربية ,التعليم,  السيطرة النوعية وغيرها من مجالات سوق العمل.

 

رؤية قسم علوم الحياة 

1- تطوير مستوى التعليم على المستويين مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا ومواكبة كل ما هو جديد وحديث للرقي بالعملية التعليمية  والتربوية.

2- إعداد وتأهيل مستويات القسم تربوياً وأكاديميا للعمل في مختلف مؤسسات  الدولة والاستفادة منهم في كافة المجالات. 3- تغيير دور المدرس من ناقل وملقن إلى مخطط ومنمي للإبداع.

 

أهداف قسم علوم الحياة

1- إعداد خريجين من شعب الأحياء المختلفة يتحملون مسؤولية القيام بالبحوث  العملية المختلفة لحماية الثروة الحيوانية والنباتية والبيئة الطبيعية.

2- تقديم برامج دراسية متطورة في مجالات العلوم الأساسية المختلفة قادرة على  تزويد المجتمع بالكفاءات العلمية والكوادر المتخصصة المدربة على التقنيات العلمية الحديثة والمؤهلة للمنافسة في سوق العمل.

3- السعي إلى تدعيم دور المختبرات المتخصصة في الكلية بما يساعد على تقديم المعرفة التطبيقية اللازمة لطلبة الكلية والقيام بالبحوث والدراسات وانجاز المشاريع  ذات الجدوى العلمية والعملية.

4-الاهتمام بالمختبرات وتطويرها وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لإكساب الخريجين معرفة وخبرة بالأجهزة الحديثة ومعرفة كيفية عملها.

5ـ تقديم الخدمة العلمية والتجريبية في مجال الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع.

Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45