المؤتمر العلمي الاول

المعرض العلمي لقسم علوم الحياة

المعرض العلمي لقسم الكيمياء

المعرض العلمي لقسم الحاسوب

اهداف ورؤى قسم علوم الحاسوب

  رسالة قسم علوم  الحاسبات

كلية التربية للعلوم الصرفة تقوم رسالة قسم على مواكبة المستجدات والتطورات المتسارعة في مجال العملية التعليمية  ودفع عجلة التطوير لأداء أفضل بما يتناسب مع تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

 

رؤية قسم علوم  الحاسبات

كلية التربية للعلوم الصرفة يسعى القسم بإعداد مدرس الحاسب الآلي بكلية التربية خلال السنوات القادمة إلى تحقيق الجودة والتميز وتبؤ مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي بمجالاته المختلفة ( التعليم – البحث العلمي – خدمة المجتمع وتنمية البيئة ) والعمل على تخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل ، وذلك بتوفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم والبحث العلمي .

 

أهداف قسم علوم  الحاسبات كلية التربية للعلوم الصرفة

1- إعداد وتحديث وتطوير البرامج التعليمية وأساليب التعلم وأدواته في كافة التخصصات الفرعية     بالقسم والتي تتفق مع رسالة القسم

2- تحقيق مستوى متميز لأنشطة البحث العلمي التي يتم إجراؤها داخل القسم .

3- رفع وتحسين المستوى المهني لجميع عناصر العملية التعليمية والبحثية والإدارية بالقسم .

4- الارتقاء بكفاءة وفعالية الخدمات المجتمعية وذلك باستخدام التقويم الذاتي لتقويم مخرجاتالعملية التعليمية .

5-تيسير اشتراك أعضاء هيئة التدريس بالقسم في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

6-زيادة قدرة الطلبة على الوصول للتكنولوجيا في كل نواحي الخبرة الأكاديمية .

7-الاستجابة الفورية للفرص والتحديات الناتجة عن التكنولوجيا المتقدمة .

8-تأهيل خريجي القسم بالمعلومات والمهارات المطلوبة للمراحل التعليمية العامة وحاجة سوق العمل إليهم 

9-إكساب الخريجين الخبرة للاستفادة من تقنية وتطبيقات الحاسب الشخصي في مجالات متنوعة

10- سد حاجات مراكز الحاسب في المؤسسات التعليمية من الكوادر الاختصاصية.

11- القدرة على استخدام التقنية الحديثة في الإدارة .

12- استخدام تطبيقات وبرمجيات الحاسب للاستفادة منها في عملية التطوير .

13- نشر الثقافة الحاسوبية بإقامة دورات في كافة مجالات التقنية لتنمية المهارات.

14- التطوير الذاتي للأعضاء بما يتوافق مع المستجدات التقنية الحديثة .

15- المساهمة في التنمية المستديمة باعتبار التعليم رافد مهم في ذلك.

Copyright © 2016 College of education for pure science| University of Diyala. All rights reserved
3:45